17 شباط

(بيـان صادر عن المؤلف الموسيقي وليم نصار عبر المكتب القانوني)

 بعد عدة محاولات وتصريحات طالبا فيها من الانسة مي نصر مؤدية من الحزب السوري القومي الاجتماعي، والمدعو وصفي معصراني مغني لما بدعى الثورة السورية، بعدم استخدام أغنية على طريق عيتات في أمسياتهم بسبب سوء استخدامهم للاغنية، وبسبب تجاهلهم عمدا حقوق المؤلف الأساسية مما يعتبر انتهاكا لحق الملكية الفكرية، فانني أنا وليم نصار، صاحب أغنية على طريق عيتات والتي كتبت ولحنت وسجلت في العام 1986 تخليدا لصديقي الأسير أنور ياسين، أطلب من الآنسة مي نصر والمدعو وصفي معصراني بعدم استخدام أغنية على طريق عيتات سواء في أمسياتهم أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو أي شكل آخر، دون إذن خطي مسبق، مع العلم أن استخدامهما للأغنية يعطيني مدخولا اوتامتيكيا عبر اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي كون الأغنية مسجلة قانونيا باسمي وتتابع من قبل شركة الانتاج والشركة الموزعة، إلا أن المسألة لا تتعلق بأي موضوع مادي بل الموضوع الأخلاقي.

الأنسة نصر تواصلت معي عبر البريد الالكتروني في العام 2008 طالبة السماح لها بإستخدام الأغنية بعد تغيير كلماتها الأمر الذي رفضته، وللأسف اعتبرت الأمر شخصي.
من هنا، فان الانسة مي نصر والمدعو معصراني يتحملان المسؤولية القانونية لانتهاك حق الملكية الفكرية للأغنية، خصوصا أنها مسجلة قانونيا ولها رقم تسجيل عالمي، الأمر الذي يترتب عليه اتخاذ إجراء قانوني بحقهما وتعويض مالي بقيمة مليون دولار أمريكي لكل منهم، أتبرع به طواعية للجمعية الكندية لمكافحة مرض السرطان.

لقد بدأ محاميّ الانوني ومديرتي الفنية بتعبئة الأوراق القانونية اللازمة وسوف يتم تقديمها إلى المكتب الفدرالي لتسجيل الملكية الفكرية في كندا، وإلى جمعية المؤلفين الموسيقيين وناشري الموسيقى المحترفين في أمريكا الشمالية (سوكان)، كما سيتم تزويد دائرة الهجرة الكندية ودائرة الهجرة في الولايات المتحدة نسخة عن الأوراق القانونية للدعوى المرفوعة ضد هذان الشخصان. آسف لاضطراري إلى هذا الاجراء .. لكن لم تتركوا خيارا آخر.
المكتب القانوني: qanoon@consultant.com

حفل توقيع ألبوم شو بتشبهي الرمان

15 آب
كلية داوسن، مونتريال - كيبيك

أطفال قانا الطبعة الثانية

صدر في 18 آب الطبعة الثانية من ألبوم أطفال قانا بعد نفاذ الطبعة الأولى.
متوفر لدى شركات التوزيع التالية:
Itunes | CD Baby
الصفحة الرسمية للألبوم:
أطفال قانا

النداء - عمل موسيقي

شهر تموز 2016 في كل من أمريكا الشمالية والولايات المتحدة وأوروبا.
يتحدث العمل الموسيقي عن اللاجئين … والحق في الحياة ..
العمل الموسيقي برعاية منظمة العفو الدولية، منظمة المواطن العالمي، موسيقيون من أجل التغيير ويونيسف كندا.
الصورة نوتة الصفحة الأولى (المقدمة) من العمل الموسيقي وهي النوتات الوحيدة التي يتخللها أصوات بشرية.
العمل الموسيقي ستعزفه فرقة أركسترالية، ويلاحظ في الصورة كلمات مخصصة للمقدمة الموسيقية يتدخل فيها كورال نسائي مكتوبة باللغة اللاتينية فحواها:
– مين إنتا؟
من وين جايي؟
لوين رايح؟؟؟
* ما بعرف

رسالة شكر من منظمة المواطن العالمي

وليم،
شكرا لجهودك، برنامج "التعليم لا ينتظر" انطلق في هذه اللحظة بالذات أثناء مؤتمر الدول المانحة بتبرعات أولية وصلت قيمتها إلى 90 مليون دولار، مع وعود بتبرعات تصل إلى 100 مليون دولار خلال الأشهر القليلة القادمة.

لقد كنت جزءا من هذا النجاح.

لسنا نحن فقط من يقول ذلك،  فالمبعوث الخاص للامم المتحدة لشؤون التعليم السيد غوردون براون قد شكر علانية أعضاء منظمة المواطن العالمي على نشاطهم.

إن مبلغ التبرعات ال 90 مليون دولار، سوف يصل إلى حوالي 750.000 طفل حول العالم لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة.

إنها بداية جيدة، لكننا لن نستطيع التوقف عند هذا الأمر الآن،  بينما هنالك ما يقارب 75 مليون طفل حول اعالم لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة، نصفهم من الاناث نتيجة للحروب.

سوف نحتاج مساعدتك في الأشهر القادمة، لكن الآن اسمح لنا أن نشكرك باسم منظمة المواطن العالمي ومن الأطفال حول العالم لما قمت به.
أصدقاؤك في الانسانية
مادج وفريق منظمة المواطن العالمي .

إعلان توظيف

مطلوب موسيقيين للعمل تحت قيادة وإشراف وليم نصار في مشروع أوركسترالي … برعاية يونيسيف كندا، منظمة المواطن العالمي، وعازفون من أجل التغيير .. لتعزيز روح السلام والتسامح وحق الأطفال في التعليم في الشرق الأوسط … وأيضا لدعم الأطفال المصابين بالسرطان..
سوف يعرض العمل في البرلمان الكندي .. وعلى مسرح مركز جون كنيدي العالمي في الولايات المتحدة في أبريل \ نيسان 2016 .. بحضور رسمي وشعبي…
لمن يرغب في العمل في هذا المشروع .. فليتواصل معنا عبر بريد الصفحة … على أن يكون موسيقيا محترفا …
الآلات المطلوبة: قانون – ناي – عود – بزق – إيقاعات مشرقية – كمان شرقي لدمجها مع الآلاات الغربية..
تبدأ البروفات في 19 كانون ثاني
  2016

مهرجان المواطن العالمي

18 نيسان
واشنطن دي سي
مهرجان المواطن العالمي.
موسيقيون بلا حدود وناتيف ساوندز يقدمان
وليم نصار في كونسرت ضد الحروب.

© 2017 كافة الحقوق محفوظة لمشروع قانون | williamnassar.com